التغذية السليمة التي تساعد في الحصول على شعر صحي!Spinach juice strengthens hair

يعد الشعر هو تاج المرأة وجمالها لذلك تهتم بجماله لكن ليس الاعتناء بالشعر وببصيلاته فقط  باستخدام الزيوت والشامبو المناسب بل بالاعتماد على الغذاء الصحي والأسلوب الصحي في الحياة والأنماط الصحية المثالية، قلة التغذية والتغذية غير السليمة تتسبب في فقدان الشعر وفقدان صحة ولمعان الشعر.



أقترح عليكم عصير مغدي و مقوي للشعر، ساعدني شخصيا في تقوية شعري بعد فترة مرض جد صعبة
فقدت بعدها الكثير من شعري


المكونات

حفنة سبانخ
7 تمرات مقطعة قطع صغيرة
موزتين
ماء معدني
حبوب الشيا ـ( غير ضرورية يمكن إستبدالها باللوز أو الجوز أو حبوب الكتان)

الطريقة
نمزج جميع المكونات بالخلاط و نتناول هذا العصير على الريق
لمدة ة20 يوم أو أكثر مع الحفاظ على تغدية متوازنة


فوائد الموز

 للشعر يُسرع نمو الشعر. يزيد طول الشعر. يمنح الشعر لمعاناً طبيعياً. يُكسب الشعر النضارة والحيوية. يمنح الشعر الرطوبة والليونة. يُقوي الشعر، ويحميه من التلف والتقصف. يُساعد على تصفيف الشعر وتسهيل تمشيطه. يُنشط الدورة الدمويّة في فروة الرأس. يُساهم في نمو بصيلات شعر جديدة. يزيد غزارة الشعر وكثافته.


فوائد السبانخ للشعر يعزز من نمو الشعر: -السبانخ غذاء لا مثيل له،يحتوي علي فيتامين سي و ب و إي و كالسيوم و بوتاسيوم و حديد وأحماض دهنية أوميجا 3 و ماغنسيوم كل هذه المواد ضرورية لنمو الشعر. خصوصاً، الحديد الذي يساعد كرات الدم الحمراء علي جلب الأكسجين إلي بصصيلات الشعر، و ذلك أمر حيوي لنمو شعر صحي قوي يحارب تساقط الشعر: يتساقط الشعر بسبب وجود نقص في الحديد. الحديد يعزز جذور الشعر من خلال تمكين خلايا الدم لجلب الأكسجين لبصيلات الشعر. نقص الحديد يسبب الأنيميا التي تؤدي إلي تساقط الشعر. السبانخ غني بالحديد و الفوليك . الحديد يساعد في جلب الأكسجسن بينما الفوليك يساعد في خلق كرات الدم الحمراء التي تحارب تساقط الشعر


فوائد التمر للشعر:


تحتوى ثمار التمر على فيتامين ب المركب الذي يدخل فى جميع عمليات التمثيل الحيوي في الجسم عامّةً وبشكل خاص التي تحدث في بصيلات الشعر، ويعتبر التمر من المصادرالمليئة بالحديد لذلك فتناوله يعالج مرض أنيميا نقص الحديد الذي هو من أشهر العوامل التي تسبب تساقط الشعر كما يسبّب ظهور الهالات السوداء حول العينين وشحوب الوجه كاملاً، ويوجد في التمر معدن البوتاسيوم المهمّ لعملية التمثيل الحيوي بالبشرة والشعر وعند نقص معدن البوتاسيوم في الجسم تحدث الكثير من المشاكل للبشرة وتساقط الشعر، كما أنّ في التمر العديد من العناصر المعدنية المفيدة لصحّة الشعر كمعدن المنجنيز، والنحاس، والمغنيسيوم.







تعليقات